وصلت بعثة جامعة كسلا الظافرة التي شاركت في مهرجان الإبداع الطلابي السادس بمدينة بورتسودان .حيث وصلت مدينة كسلا وكان في استقبالها عدد من عمداء الكليات ومديرو الإدارات ورؤساء المراكز وعدد كبير من مختلف منسوبي الجامعة وقد أقيم حفل بمركز الجامعة بمناسبة النتائج المشرفة التي حققتها الجامعة،وكان قد تحدث في الحفل الدكتور عماد الدين بابكر خلف الله عميد شؤون الطلاب الذي عبر عن بالغ رضائه وسعادته بما تحقق، ومن جانبه شدد البروفيسور مصطفى علي أبشر ممثل جامعة كسلا بضرورة الاستعداد للمهرجان السابع للقطاع الشرقي الذي ستستضيفه جامعة كسلا . وفي الختام تحدث العميد عاطف عواض الوزير رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية كسلا ممثلا لحكومة الولاية الذي أعلن عن تبني وزارته لمنتخب الجامعة لكرة القدم من كل النواحي. كما أكد وقوف حكومة الولاية مع كافة قضايا الجامعة...... مع تحيات إدارة العلاقات العامة والإعلام والمراسم بجامعة كسلا

اجتمع مجلس جامعة كسلا  بتاريخ 2017/12/13م في تمام الساعه الواحده ظهرا بمكتب مدير الجامعة برئاسة المهندس عثمان جعفر لاجازة  موازنة العام 2018 والبالغ قدرها 81 الف جنيه. تضمنت الموازنة تحسين أوضاع العاملين بمبلغ 2،160،000 جنيه وهي تعادل ضعف التحسينات التي صادق عليها لمجلس في 2017.   كما أجاز المجلس قيام عمادة البحث العلمي (منفصلة من كلية الدراسات العليا والبحث العلمي ) برئاسة عميد وإجاز ترفيع برنامج المختبرات الطبية الي كلية.
كما أجاز المجلس خطة الجامعة للعام 2018 الرامية للتوسع قبول الطلاب.
أشاد المجلس بحكومة ولاية كسلا بمنحه الجامعة مساحة 500 فدان للمدينة الجامعية وصدق إعمار وتنمية شرق السودان لدعمه المتواصل للجامعة

تعتزم ادارة جامعة كسلا وحسب خطة الجامعة الاستراتيجية بناء برج كلية التربية من ثلاثة طوابق وثلاثة أجنحة يجري العمل علي إيجاد التمويل حيث يقوم الاخ مدير الجامعة هذه الايام بعقد سلسلة لقاءات مع الوزارء الاتحاديين ووزراء الدولة لتحقيق الخطة لواقع وقدرت جملة التكلفة 2.5 مليون دولار
ومن المتوقع ان تساهم وزارة التعليم العالي بتشييد البرج وبمشاركة ذاتية من الجامعة

تم اليوم الجمعة العاشر من نوفمبر 2017م بحضور مدير جامعة كسلا برفسور عبدالله علي محمد ووكيل الجامعة المكلف د. الامين محمد عثمان وعمداء الكليات ورؤساء المراكز ورئيس الهيئة النقابية لعمال التعليم العالي والبحث العلمي بولاية كسلا  ورئيس اتحاد طلاب الجامعة  وبتشريف كريم من الأخ صلاح محمد إبراهيم معتمد ريفي كسلا والأخ المهندس أحمد عبيد معتمد غرب كسلا والأخت ماجدة عبداللطيف  معتمد شوؤن الرئاسة والأخ المهندس آدم عبدالله إبراهيم آمين صندوق دعم الطلاب والأخ محمد علي أبر عضو المجلس التشريعي والناظر علي ابراهيم دقلل عضو مجلس الجامعة تم استلام وتحديد قطعة الأرض المخصصة للمجمع الرابع للجامعة علي الطبيعة.
هذا وقد  تم التصديق لهذه القطعة  بتوجيه كريم من الاخ الوالي آدم جماع آدم لجامعة كسلا  في مربع الأندلس بمساحة 2،200،000 متر مربع ليكون مجمع جامعي حسب المواصفات المعروفة المجمعات الجامعية.
مكونات المجمع؛
  الكليات الجديدة  (القانون،  ألاداب، الموارد الطبيعية، الإنتاج الحيواني،  التربية لمرحلة الأساس والتعليم قبل المدرسة الخ)
. المراكز البحثية
. مطبعة الجامعة
. مركز مؤتمرات
  مركز لخدمات الطلاب
  فندق الجامعة
  سكن وظيفي للأساتذة
  مدينة رياضية
  مدارس مختبرية (أساس بنين وبنات وثانوي بنين وبنات ورياض اطفال)
. مدينة جامعية تتبع لصندوق دعم الطلاب
. سوق
. مزرعة إنتاجية
تم تكليف شركة (علي الخير وسراج) كجهة استشارية للجامعة لعمل الخارطة الموجهة   والتصاميم والدراسات الفنية للمشروع.
سوف يبدأ العمل في ميزانية العام 2018 بحفر آبار المياه والتسوير وبعض لعمال المدنية.
مع تحيات ادارة العلاقات العامة والإعلام والمراسم بجامعة كسلا

في اطار ربط الجامعة بمنظومة الجامعات الافريقية والعربية والعالمية يغادر البروفسور عبدالله علي محمد  مدير جامعة كسلا  الي اكرا عاصمة جمهورية غانا مشاركا في مؤتمر الرابطة العالمية للجامعات. من أهداف هذه المشاركة انضمام  جامعة كسلا  الي الرابطة العالمية للجامعات وزيارة جامعة غانا وتوقيع مذكرة تفاهم بينها وبين جامعة كسلا. وتعد هذه المشاركة فرصة للتواصل مع جامعات غرب إفريقيا الفرانكوفونية.
ولجامعة كسلا صلات قوية مع جامعات ومؤسسات تعليم عالي علي الصعيد الإقليمي والعالمي.  والجامعة مذكرات تفاهم مع عدد كبير من الجامعات أبرزها العلاقة مع الجامعات الصينية. وجامعة كسلا اول جامعة سودانية ترسل طلاب قبل التخرج في رحلات علمية إلى الصين. كما ارسلت عدد كبير من الاساتذة في دورات تدريبية قصيرة. ولتعزيز العلاقة مع الجامعات الصينية قدم البروفسور عبدالله علي محمد  دعوة إلي نائب رئيس جامعة يانجو  وأربعة من عمدائه لزيارة جامعة كسلا في ديسمبر من هذا العام ومن المخطط تخرج الجامعة بعدد كبير من الفوائد والمصالح ينعكس اثرها علي منسوبي الجامعة ومجتمع الولاية.

Back to top